Über chronik.LE - Arabisch

عن chronik.LE

chronik.LE مشروع توثيق يهدف إلى جمع وتحليل أنشطة النازيين الجدد وأنشطة عنصرية وتمييزية أخرى في مدينة لايبزغ والمقاطعات المحيطة. يهدف المشروع إلى أن يكون شاملاً قدر الإمكان. يوضح عملنا حتى الآن أن النازية الجديدة والعنصرية اليومية واسعة الانتشار في المنطقة. تم تأسيس المشروع بمناسبة زيادة العنف اليميني وازدياد قوة فرق النازيين الجدد في لايبزغ. حسب معلومات مكتب تقديم النصائح لضحايا العنف اليميني (RAA Sachsen) كانت مدينة لايبزغ التي حدث فها 36 تعديات على أشخاص عام 2011 (مقارنة بـ44 تعديات في العام السابق) احد المراكز الرئيسية لهذا العنف في ولاية ساكسونيا. نعرض ب"chronik.LE" مصدر للمعلومات وللبحث ليكون متوفر للجمهور. فكرة هذا المشروع: لا يمكن العمل ضد النازيين والعنصرية والتمييز إلا عبر الحصول على معلومات حقيقية ومعينة.

ما يجمع في التوثيق؟

يهدف chronik.LE إلى تقديم نظرة عامة آنية على حوادث متعلقة بالنازيين الجدد والعنصرية والتمييز بشكل شاملاً. يشمل التوثيق عمليات العنف والدعاية التي يقوم بها نازيون منظمون أو غير منظمون، العنصرية في الحياة اليومية وفي وسائل الإعلام وحوادث عنصرية ولا سامية والتحرش الجنسي إضافة إلى عمليات عدوانية ضد مثليين جنسيين ومشردين ومعاقين.

يساعد التوثيق في الانترنت إلى رفع قوة الضحايا ومجموعات المجتمع المدني الناشطة ضد الإقصاء والتمييز. من أهداف المشروع أيضاً زيادة وعي السكان إلى هذه المشاكل ودعوة إلى المناقشة النقدية عنها. لذا يهدف chronik.LE بشكل خاص إلى إيصال المعلومات إلى الأخصائيين والجهات المهتمة في السياسة والمدرسة والمجتمع المدني كما إلى وسائل الإعلام. إضافة إلى جمع ونشر الحوادث التوثيقية يتم تحليلها ونشر نصوص التحليل من أجل المساعدة في مكافحة التمييز وعرض إمكانيات العمل في مكافحة التمييز والعنصرية.

من يساهم في chronik.LE ؟

chronik.LE هو فريق عامل في جمعية تطوعية Engagierte Wissenschaft ("العلم الملتزم") من لايبزغ. يهتم فريق التحرير المتطوع بكون التقارير جَادّة وحقيقية و تشكل مشاركة واضحة في المشروع. يساهم في التوثيق ضحايا التمييز إضافة الى أفراد يهمهم الأمر وجمعيات مبادرات الموطنين ومكتب تقديم النصائح للضحايا وجمعيات مبادرات ضد التمييز وفرق معادية للفاشية. من الممكن أيضاً اخبرنا بالحوادث بشكل شخصي عن طريقة الانترنت. يقوم فريق التحرير بفحص المعلومات ونشرها بشكل سريع. إذا كانت لديك أسئلة أو اقتراحات اتصل بنا:

اتصل - أبلغنا عن حدث